الناطق باسم الحكومة: حميدتي ما زال يتحرى الكذب
قال وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة السودانية: المتمرد قائد الميليشيا محمد حمدان دقلو الذي أجرم في حق الشعب السوداني كذب كثيراً وما يزال يتحرى الكذب، إذ أطلق من جديد تصريحات غير متسقة مع الواقع.
واستدرك أ. خالد الإعيسر في تغريدة على (أكس): فهو القائل قبل إشعال الحرب إن الخرطوم ستسكنها القطط، في إشارة إلى تهجير سكانها، وقد فعل.
وتابع: اليوم، يعود ليتحدث بنفس الخطاب الذي كرره سابقاً معبراً عن رفضه لمسلك ميليشياته الاجرامي وغير الأخلاقي، بينما تستمر هذه الميليشيات في ارتكاب ذات الجرائم والممارسات البشعة التي ينتقدها. لكن الحقيقة لا يمكن تزييفها.
وقال الوزير الإعيسر: هذا الخطاب أكل عليه الدهر وشرب، ومشكوك في مصداقيته وصحته، وهو تجسيد لتناقض واضح بين الأقوال والأفعال، وشدد على أن الشعب السوداني أصبح أكثر وعياً بعمق هذه التناقضات، ويعلم أن هذا الخطاب فاقد للمصداقية ومن الصعب تصديقه.
وأبدى استغرابه ممن أعدوا الخطاب، بالقول: هم في حيرة من أمرهم ويعلمون أنهم يكررون ذات الأكاذيب بسذاجة، لكن شعبنا واعٍ ولا يمكن خداعه.
وختم قائلًا: أبحثوا عن مخرج آخر، فالكذب عفا عليه الزمن ولم يعد له مفعول!.