العطا يتعرف على (خطاب المرحلة)
الخرطوم – أصداء سودانية
أكد عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام الفريق أول ركن ياسر العطا ضرورة دعم ولاية الخرطوم في مرحلة التعافي وإعادة والاعمار وتطبيع الحياة من خلال إستعادة الخدمات الأساسية لتمكين المواطنين من العودة.
جاء ذلك خلال لقائه وزير الشؤون الدينية والأوقاف الاتحادي د. عمر بخيت ووالي الخرطوم أ. أحمد عثمان حمزة بحضور مدير شرطة ولاية الخرطوم الفريق شرطة أمير عبد المنعم ومدير هيئة أمن ولاية الخرطوم اللواء عصام الدين عبد الكريم والمدير العام لوزارة الثقافة والاعلام والسياحة الطيب سعدالدين وذلك لتقديم التهاني بالعيد والانتصارات التي تحققت في كافة المحاور وتحرير أجزاء واسعة من ولاية الخرطوم.
وتطرق الفريق العطا لأهمية دور وزارة الشئون الدينية في معالجة الظواهر السالبة التي أفرزتها الحرب، فيما أشار د. بخيت لخطة وزارته مع عدد من الوزارات للاتفاق على خطاب المرحلة.
والي الخرطوم أثنى على جهود الفريق العطا ودعمه لخطة تأمين الولاية واهتمامه بأمر الخدمات.
وشملت زيارة وزير الشئون الدينية والأوقاف الاتحادي والوالي ومدير شرطة الولاية مقر هيئة أمن الخرطوم وكان في إستقبالهم مدير الهيئة اللواء عصام الدين عبد الكريم وقيادات وضباط وجنود الهيئة.
وقدم الوزير ووالي الخرطوم التهاني لأفراد جهاز المخابرات العامة بالعيد والانتصارات التي كان للجهاز دور كبير فيها كما أشار الوالي لدور الجهاز في كشف الخلايا النائمة والعصابات التي تقوم بتزوير العملات والأوراق الرسمية وضبط المسروقات عبر الخلية الأمنية.
في سياق أخير زار الوفد مقر منطقة أم درمان العسكرية وسلاح المهندسين وكان في إستقبالهم اللواء ظافر عمر عبد القادر وقيادات وضباط المنطقة.
الوزير قال: إن قوات منطقة أم درمان العسكرية رابطوا لأكثر من عامين دفاعا عن السلاح ولا يزالون يقاتلون، وأوضح أن الانتصارات التي تحققت في شهر رمضان في صدر الإسلام تكررت في السودان بفضل دعوات الصائمين على الطغاة الذين قتلوا ونهبوا وشردوا المواطن.
والي الخرطوم حيا قيادة منطقة أم درمان العسكرية والانتصارات الكبيرة التي تحققها الآن في محور أم بدة وجنوب أم درمان.