جلسات توعية بمراكز إيواء النازحين في الفاشر
الفاشر – أصداء سودانية
نظمت إدارة تعزيز الصحة التابعة لوزارة الصحة بولاية شمال دارفور، اليوم الخميس جلسات توعية صحية حول الوقاية من الأمراض بإحدى مراكز إيواء النازحين في مدينة الفاشر.
وركزت جلسات النقاش علي اكثر الأمراض شيوعاً وإنتشارآ وسط النازحين، بجانب الممارسات الصحية الخاطئة والمخاطر المترتبة عليها، وذلك تحت شعار (معآ لنبني سلوك إيجابي ، ونمط حياة صحي).
وتناولت الجلسة التي أدارتها كل من إختصاصيتي الصحة العامة بإدارة تعزيز الصحة بالوزارة، نضال سليمان وإنعام إبراهيم، بمشاركة معززي صحة المجتمع الذين تم تدريبهم سابقا للعمل بمراكز إيواء النازحين، تناولتا ظاهرة التبرز في العراء واضرارها، والنظافة الشخصية، والتخلص من النفايات بجانب الإهتمام بالصحة العامة وصحة البيئة.
كما تطرقت الجلسة الي البدائل الممكنة جراء إنعدام معينات، ومتطلبات النظافة والوقاية في ظل الحصار المضروب علي الولاية، والإستعاضة عنها بالمواد المحلية المتاحة.