آخر الأخبار

في حضور عقار.. والي الخرطوم يطرح قضية مهمة بمشاركة هؤلاء!!

بورتسودان – أصداء سودانية
خاطب نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق مالك عقار اير الملتقى الثالث لحكام وولاة الولايات المنعقد على هامش مؤتمر الخدمة المدنية، وذلك بحضور وزير الحكم الاتحادي المهندس محمد كورتكيلا صالح.
وتناول الفريق عقار الاطروحات والمسائل التي تتعلق بقضايا وهموم الولايات كما تطرق للنظر في الكشف القومي الموحد للعاملين الذي كان معمولا به من قبل برؤية تراعي كل الأبعاد.
وقال: إن الإيرادات بالمحليات تحتاج لعمل كبير حتى تتعافي وبالمقابل تقديم الخدمات؛ وهذا لم يتم إلا ببذل الجهود الذي يدعم تثبيت أركان الدولة وبمشاركة كل المؤسسات المسؤولة عن شؤون المواطنين.
وكان الملتقى قد تناول في مداولاته إنفاذ مخرجات الملتقى الأول والثاني وحظي النقاش بالشفافية من حكام الأقاليم وولاة الولايات فيما يليهم من مهام لإدارة الولايات وتقديم الخدمات والعلاقات ما بين المركز والولايات.
وخلال مداخلته في الملتقى أشار والي الخرطوم أ. أحمد عثمان حمزة إلى تأثيرات الحرب الكبيرة على الولاية، خاصة على الموارد والسكان المتحركين داخل وخارج السودان، إلى جانب تأثر البنى التحتية.
وقال: الآن بدأنا التحرك نحو الإعمار والتعافي ولابد من رؤية جديدة، داعيًا لقيام مؤتمر تشارك فيه كل الولايات والدول الصديقة والمنظمات المانحة والامم المتحدة لتكون هناك نظره قوية لإعادة الإعمار.