إلتزام حكومي بتسهيل كافة إجراءات (حجاج السودان) الصحية
بورتسودان – اصداء سودانية
عقد وزير الصحة الاتحادي، د. هيثم محمد إبراهيم، اجتماعًا صباح اليوم بمكتبه في الحجر الصحي ببورتسودان، لمناقشة ترتيب إجراءات البعثة الطبية لموسم الحج للعام 1446هـ، بحضور عدد من قيادات الوزارة.
وقال الوزير: نسعى مع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف لتوفير أفضل الخدمات للحجاج، مشيدًا بالتنسيق والتواصل والعلاقة القوية بين الوزارتين، مما أسهم في تحقيق أفضل أداء مشترك.
مشيرًا إلى أن التجهيزات بدأت مبكرًا لإنجاح الموسم، ملتزمًا بتسهيل كل الإجراءات الصحية لكافة حجاج السودان لهذا العام، ووعد بتوفير الأدوية الأساسية للحجاج السودانيين تخفيفًا عليهم لأداء مناسكهم.
وأكد الاجتماع استعداد الوزارة لتلبية جميع احتياجات الحجاج وترتيب العمل في جميع ولايات السودان، بالتنسيق مع الأمانة العامة للحج والعمرة، واطمأن على استكمال طلب توفير التطعيمات الأساسية (حمى صفراء، الإنفلونزا، السحائي) بالإضافة إلى التطعيمات غير الإلزامية مثل كورونا وشلل الأطفال.
وأشار الوزير إلى توزيع التطعيمات لكل الولايات فور وصولها، مؤكدًا أن الترتيبات تمت وفق الاشتراطات الصحية الصادرة من المملكة العربية السعودية، التي تشمل الكشف الطبي والتطعيمات وتصنيف الحجاج من الناحية المرضية بدون اشتراطات عمرية.
أوضح الوزير أن الكشف الطبي يبدأ مع بداية التقديم للحج، وشراء الأدوية وترحيلها إلى المملكة العربية السعودية.