آخر الأخبار

تطعيم نصف مليون مواطن بهذا اللقاح في دنقلا والدبة!

دنقلا – أصداء سودانية
أختتم مساء أمس بمحليتى دنقلا والدبة حملة التطعيم بلقاح الكوليرا الفموى حيث تم تطعيم عدد 554.674 شخصا من جملة العدد المستهدف والبالغ 554.676 شخصا بنسبة 100% وتم بمحلية دنقلا تطعيم العدد المستهدف والبالغ 275.556 شخصًا بنسبة 100% فيما تم بمحلية الدبة تطعيم 279.118 شخصًا من جملة العدد المستهدف البالغ 279.120 شخصًا بنسبة 100%.
وأكد مدير برنامج التحصين الموسع بالولاية الشمالية أ. عبد الرحمن عبد العال عبادي: إن الحملة التى كانت قد إنطلقت فى التاسع والعشرين من شهر ديسمبر الماضي وحتى الثالث من شهر يناير الجارى بمحليتى دنقلا والدبة عبر إستراتيجية المراكز الثابتة والفرعية والفرق الجوالة تعتبر حملة ناجحة وحققت أهدافها المرجوة.
واشاد في هذا الصدد بجهود حكومة الولاية ووزارتى الصحة الاتحادية والولائية والادارات التنفيذية والشئون الصحية بالمحلتين والعاملين في الادارة العامة للرعاية الصحية الأساسية خاصة إدارة تعزيز الصحة وبرنامج التحصين الموسع والفرق التى نفذت الحملة والذي بلغ عددهم 832 فريقًا ودورهم الكبير في نجاح الحملة.