آخر الأخبار

(أردوان) تتوعد (الجنجويد) بتخريج كتيبة إستراتيجية (ثالثة)

دلقو – أصداء سودانية
شهد والي الشمالية عابدين عوض الله، احتفال تخريج الكتيبة الإستراتيجية الثالثة بـ(شياخة أردوان) محلية دلقو.
الوالي بشر مواطني المحلية بتضمين مشروع طريق (كبدي – أردوان) ضمن موازنة العام 2025، فيما هنأ المدير التنفيذي لمحلية دلقو مدثر شرف الدين الشعب السوداني بذكرى الاستقلال المجيد والانتصارات التي تحققها القوات المسلحة والقوات المساندة لها في مسارح العمليات، مؤكدا جاهزية الكتيبة الاستراتيجية لحماية الولاية والسودان.
واشاد بابناء منطقة اردوان المغتربين ومساهمتهم في المشاريع التنموية بالمحلية.
من جانبه قال نائب رئيس المقاومة الشعبية بالولاية اللواء د. عبد الرحمن: إن تخريج الكتيبة الإستراتيجية وتدشين العمل الخاص رسالة واضحة لاعداء الوطن بأن المقاومة الشعبية مستعدة لملاقاة العدو خارج حدود الولاية، وبشر بقرب ساعة النصر على التمرد ومن عاونه.
بدوره أشار رئيس المقاومة الشعبية بمحلية دلقو العميد معاش عزمي حسن علي، إلى تشكيل الكتيبة الاستراتيجية بالمحلية تحت إشراف القوات المسلحة وشكر كل من شارك في الاعداد والترتيب لهذا التخريج.
في السياق ذاته ترحم قائد اللواء 75 مشاة دنقلا العميد ركن مالك رملي، على أرواح الشهداء وأكد أن أبواب القوات المسلحة مفتوحة لكل من يقدر على حمل السلاح، وشدد على أن السودان لن يؤتى من الولاية.