آخر الأخبار

في جريمة حرب جديدة.. الميليشيا تستهدف مستشفى (النو)

كرري – أصداء سودانية

استهدفت ميليشيا آل دقلو المتمردة في جريمة حرب جديدة تُضاف لسجلها الإرهابي مستشفى النو، ما أدى لاستشهاد شخص واصابة العشرات.

وقصفت ميليشيا الجنجويد الارهابية (النو) الواقع في مدينة الثورة بالحارة الثامنة بعدة قذائف، سقطت إحداهما داخل حديقة المستشفى ما أدى إلى مقتل أحد المتطوعين وقوع عدد من الإصابات جاري حصرها.

وقال حسن العربي أحد قادة (كلنا قيم) بعد استشهاد  الصادق حيدر (حديدة) أحد المتطوعين بالمنظمة، باستهداف الميليشيا لمستشفى النو: الشاب الصادق حيدر كان أحد متطوعي (كلنا قيم) في ام درمان حينما بدأت المنظمة اول تدخل لها في منطقة أم درمان بتوزيع الاغاثة بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي في شهري فبراير ومارس من العام الماضي.

وأضاف الناشط في العمل الطوعي: حمل (حديدة) معه هم المواطنين وحينما انتهت ايام التوزيع، حمل السلاح مستنفرا في صفوف القوات المسلحة.

وختم بقوله: واليوم استشهد أثناء مناوبته في مستشفى النو قائما على أمر الجرحي والمصابين.

يذكر أن هذا الاستهداف يأتي ضمن سلسلة من جرائم الميليشيا الإرهابية التي طالت المرافق الصحية والاعيان المدنية والمدنيين الابرياء، وسط صمت دولي مستغرب ومريب.