العمدة بادي يتابع عودة وإسناد مواطني (قيسان وباو)
الدمازين – أصداء سودانية
دشن الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق، اليوم برئاسة مفوضية العودة الطوعية للنازحين واللاجئين قوافل الوثبة الثانية من مشروعات الإسناد الغذائي الحكومي المتوجهة لمحافظتي قيسان وباو.
وشارك في تدشين العودة ا. داؤود إدريس داؤود وزير الرعاية والتنمية الإجتماعية وعدد من أعضاء حكومة الإقليم وقادة الأجهزة النظامية والأمين العام للحكومة ود. عرفات الصادق محمد علي مفوض العون الإنساني وأ. هاشم أورطة الضو رئيس مفوضية العودة الطوعية للنازحين واللاجئين.
وأوضح الحاكم أن برنامج تدشين المساعدات الإنسانية سوف يتواصل لتغطية كافة المناطق على مستوى المحافظات بالإقليم، موضحاً أن برنامج المساعدات يجئ في إطار إهتمام الحكومة المركزية بتحسين معاش المواطنين برعاية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة ونائبه الفريق أول مالك عقار والفريق أول ركن إبراهيم جابر عضو المجلس السيادي والفريق أول ركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة المشرف على المنطقتين.
وأعرب عن تقديره لمواقف أ. سلوى آدم بنية مفوض العون الإنساني على المستوى الإتحادي، وأشاد بمواقف وزير الرعاية والتنمية الإجتماعية ومفوضيتي العون الإنساني والعودة الطوعية بالإقليم.
وأعلن العمدة عن إستقرار الأوضاع الأمنية بكافة ربوع الإقليم، مشيراً للترتيبات الجارية لتطهير المنطقة الغربية من دنس الجنجويد الى جانب دحر التمرد من كافة ربوع الإقليم.، مثمنًا تضحيات وثبات القوات المسلحة والقوات المشتركة وقوات الجيش الشعبي بالمحاور المختلفة.
من جهته، أوضح مفوض العودة الطوعية للنازحين واللاجئين أن العزم معقود على المضي قدماً في دعم العائدين من دولتي جنوب السودان وأثيوبيا، موضحاً أن الوثبة الثانية تتضمن توزيع كميات من المواد الغذائية والإيوائية تشمل عدد (6) ألف جوال دقيق وعدد (7) ألف وحدة من المساعدات الإنسانية المتنوعة لتغطية محافظتي قيسان وباو.