آخر الأخبار

المرور.. تأهيل قسم أم درمان وإصدار عشرات التراخيص للمركبات

أم درمان – أصداء سودانية
شهد اللواء شرطة حقوقي د/ سراج الدين منصور خالد مدير الإدارة العامة للمرور، مراسم إعادة تأهيل قسم مرور أم درمان.
وشهد المراسم المدير التنفيذي لمحلية أم درمان سيف الدين مختار، واللواء شرطة/ البكري عبد الرحيم أبو حراز، مدير دائرة مرور الخرطوم واللواء شرطة/ فيصل كباشي، مدير دائرة المرور السريع والعميد شرطة/ عبد المنعم محمد ثاني، مدير إدارة المرور السريع الخرطوم، إلى جانب عدد من رؤساء الأقسام بدائرة مرور الولاية.
وترأس اللواء سراج الدين إجتماع هيئة قيادة دائرة مرور ولاية الخرطوم، حيث تلقى تنويراً شاملاً حول سير الآداء خلال الفترة الماضية، وإستمع إلى مداخلات رؤساء الأقسام التي تناولت الجهود المبذولة لتوفير المعينات المادية والبشرية اللازمة لتجويد العمل، وتعزيز إنسياب حركة السير حفاظاً على الأرواح والممتلكات.
وأكد خلال الإجتماع دعمه لمبادرة المدير الأسبق لدائرة مرور ولاية الخرطوم، اللواء شرطة/ أحمد علي بتسمية مركز ترخيص الثورة باسم مركز شهداء الكرامة، تخليداً لذكرى شهداء الواجب.
كما ناقش الاجتماع سير عمليات الترخيص وإستخراج رخص القيادة خلال إسبوع المرور العربي وتوافد أعداد كبيرة للمواطنين لتوفيق أوضاعهم، حيث واصل المركز العمل خلال اليوم الأول من الساعة 6 صباحاً وحتى 6 مساءً، وتم خلاله ترخيص عدد 272 مركبة، وإستخراج عدد 174 رخصة قيادة بولاية الخرطوم.
وفي سياق تهيئة بيئة العمل، تتواصل أعمال الصيانة بقسم الدروشاب بمحلية بحري تمهيداً لإدخاله الخدمة قريباً، إلى جانب أقسام جبل أولياء والكلاكلة التي لم تتأثر كثيرا بعمليات التخريب، كما أجرى جولات ميدانية جنوب الخرطوم للوقوف على الأوضاع ميدانياً وطمأنة المواطنين.
مؤكدا دعم الإدارة العامة للمرور لجهود دائرة مرور ولاية الخرطوم، عبر توفير الدوريات، وأجهزة الإتصالات، ومكملات الزي الرسمي، بما يسهم في رفع كفاءة الآداء وتقديم خدمة مرورية متميزة.