الكباشي يقف على جهود إخماد حريق مستودعات النفط
بورتسودان – أصداء سودانية
تفقد عضو مجلس السيادة الانتقالي ونائب القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن شمس الدين الكباشي، موقع الحريق الذي اندلع في مستودعات النفط بمدينة بورتسودان.
ورافق الكباشي؛ والي ولاية البحر الأحمر الفريق ركن مصطفى محمد نور، ووزير الطاقة والنفط د. محي الدين محمد نعيم، وبحضور اللجنة الأمنية والجهات المعنية، بغرض الوقوف على جهود إخماد الحريق والحد من آثاره.
وكشف وزير الطاقة والنفط أن الحريق طال التنك الرئيسي للمخزون الاستراتيجي، إضافة إلى احتراق أربعة تنكات أخرى، نتيجة لهجوم شنته طائرات مسيّرة تتبع للميليشيا المتمردة.
وأوضح أن هذه الهجمات العشوائية استهدفت منشآت استراتيجية، ما يشكل تهديدًا مباشرًا لمقدرات البلاد ويؤثر سلبًا على جهود الشعب السوداني.
ووصف الوزير الهجمات بـ”الاستهداف الممنهج والخطير”، معلنًا أن الوزارة ستباشر الإجراءات التحوطية اللازمة فور السيطرة على الحريق، لضمان استئناف العمل وعودة الأوضاع إلى طبيعتها.
من جانبه، أكد والي ولاية البحر الأحمر أن فرق الدفاع المدني تبذل جهودًا كبيرة لإخماد الحريق، مطمئنًا المواطنين بأن الإمدادات البترولية لمحطات الوقود لم تتأثر، وأن الوضع تحت السيطرة.