آخر الأخبار

خلية أزمة لمتابعة توفير الوقود والمواد الغذائية

القاهرة – اصداء سودانية

بحث إجتماع اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الأزمة بولاية الخرطوم في إجتماعها برئاسة والي الخرطوم  أحمد عثمان تداعيات الهجوم على مستودعات المشتقات البترولية ببورتسودان وآثارها على حياة المواطنين وتوفر السلع الضرورية والخدمات.

وقرر الإجتماع تكوين خلية أزمة لمتابعة تطورات الموقف يوميا مع تنظيم عمليات سحب الوقود والمواد الغذائية والاغاثات وطالب الإجتماع المواطنين عدم الالتفات للأخبار التي تثير والخوف.

من جهة ثانية إستمع الإجتماع إلى تقرير من وزارة الصحة حول الجهود المبذولة للسيطرة على الكوليرا في المناطق التي كانت تتواجد فيها المليشيا وحدث فيها تدهور صحي وبيئي، وأكد مدير الطب العلاجي بوزارة الصحة دكتور أحمد البشير الي تعافي أغلب حالات الإصابة ومغادرة المستشفى مع تناقص عدد الوفيات.

وكشف عن وصول علاج كل الأمراض الوبائية مع اتخاذ التحوطات لأي طارئ بواسطة العيادات الجوالة وفرق الاستجابة السريعة.

على صعيد أخير إستمع الإجتماع إلى تقرير حول سير جهود استعادة الكهرباء وطالب الإجتماع بالعطاء أولوية لمحطات المياه.