اجتماع موسع بين لجنة أمن (الشمالية) وحاكم دارفور
دنقلا – أصداء سودانية
عقدت لجنة أمن الولاية الشمالية إجتماعها اليوم بحضور حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي والوفد المرافق له من قادة الحركات المسلحة، الذي يزور الولاية.
وقال السيد مني أركو مناوي على صفحته بـ(فيسبوك): اليوم وصلنا إلى الولاية الشمالية مدينة دنقلا في إطار جهودنا لمتابعة سير العمليات العسكرية والأمنية والعمل على حل بعض الإشكاليات التي تواجه قواتنا المسلحة والنازحين,
ولفت إلى مساعيهم لتوفير الدعم والمساندة للجميع، قائلًا: الوطن يحتاجنا جميعًا في هذه الأوقات الحرجة ونعمل معًا من أجل دحر ميليشيا الجنجويد.
من جانبه عبر والي الشمالية عابدين عوض الله عن سعادته الكبيرة بزيارة حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي للولاية الشمالية التي قال: إنها تأتي في إطار تقوية العلاقات التنسيقية بين إقليم دارفور والشمالية، مشيراََ إلى تفقده للجرحى بالمستشفى العسكري التي إستقبلت أكثر من 300 جريح من أبناء دارفور.
ولفت عابدين إلى التضحيات الكبيرة التي قدمها أبناء إقليم دارفور في معركة الفاشر وصحراء الزرق، وأوضح أن إجتماع لجنة أمن الولاية ناقش العلاقات التنسيقية بين الأجهزة المختلفة لحماية إقليم دارفور والشمالية خصوصاََ أن المهددات الأمنية لاتزال ماثلة وكيفية خلق علاقة تنسيقية متكاملة بين الإقليم والشمالية.
بدوره تقدم حاكم إقليم دارفور بشكره لوالي الولاية الشمالية وأهلها ولرجل الأعمال ازهري المبارك على الدور الكبير الذي بذلوه لإستقبال جرحى القوات المشتركة الذين قدموا للولاية بأعداد كبيرة.
وعبر عن سعادته بما وصفه بالعمل الكبير الذي قال: إنه يصب في خانة دعم معركة الكرامة والسودان.
وأوضح مناوي أن الزيارة للولاية تجئ في إطار تعزيز التعاون المشترك لمواجهة التحديات ومعالجة بعض القضايا الصغيرة، مؤكداً أنه يمكن حلها وإزالة أي توترات.
وأكد أن هنالك تهديدات كثيرة من الميليشيا باستغلال الصحراء بعد فشلهم في الإستيلاء على دارفور ومحور الشمال وأنهم يريدون تعويض خسائرهم الكبيرة.