آخر الأخبار

كسلا تستعد لـ(ترويض القاش)

كسلا – أصداء سودانية

استمعت اللجنة العليا لطوارئ الخريف لدي اجتماعها اليوم برئاسة مدير عام وزارة البني التحتيه والتنمية العمرانيه الوزير المكلف بولاية كسلا م. عبدالقادر محمد الزين الي تقارير محليات كسلا بـ(ودالحليو وتلكوك) حول ترتيباتها وما تم تنفيذه من برامج استعدادا لفصل الخريف، والمعوقات التى تعترض سير الاداء بالمحلية وأعمال الصيانة وإعادة التاهيل للمصارف الرئيسية والفرعية.
وقال مقرر اللجنه العقيد بدوي محمد حسين مدير الدفاع المدني بالولايه، ان الاجتماع اطلع علي جهود ترويض نهر القاش وتقوية أماكن الهشاشة وتعلية الجسور لحماية المدن والقرى من الفيضان علاوة علي الاشكاليات التي تواجه العمل، واضاف ان اللجنه اطمئنت علي الوضع الصحي والوبائي.
واكد م. الزين اهتمام وحرص الوزاره وسعيها لتوفير معينات العمل بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة لتنفيذ عمليات التاهيل والنظافة قبل فصل الخريف، وتابع ان اللجنه تسعي لتعضيد جهود وحدة ترويض نهر القاش وادارة الحفريات ومعالجة الاشكاليات لتأمين الولايه من اخطار الفيضانات وزيادة الرقعه الزراعيه.
وبشر بانطلاق عمليات السفلته للطرق الداخليه بعد عمل الردميات والمصارف المصاحبة.