آخر الأخبار

العطا يتفقد مراكز الامتحانات ويشيد بمن خاضوا (ملحمة الكرامة)

الخرطوم – أصداء سودانية
تفقد عضو مجلس السيادة ومساعد القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن ياسر العطا مراكز امتحانات الشهادة الثانوية المؤجلة في يومها الختامي، وأشاد بدور المعلمين البطولي.
ورافق العطا في الزيارة والي الخرطوم أ. أحمد عثمان حمزة ومدير شرطة ولاية الخرطوم الفريق أمير عبد المنعم ومدير عام وزارة التربية والتعليم د. قريب الله محمد أحمد وعدد من قادة الأجهزة الأمنية ومسؤولي وزارة التربية.
وأشاد الفريق أول ياسر العطا بالدور البطولي والرسالي الذي قام به المعلمون في جميع أنحاء البلاد، واصفًا إياهم بأنهم يخوضون ملحمة الكرامة من خلال تنظيم وإدارة الامتحانات رغم استمرار المعارك والتحديات الأمنية، ودعا الطلاب إلى التسلح بالعلم والمعرفة ومحاربة الجهل والتطرف الفكري من أجل توحيد الأمة السودانية ودفعها نحو التقدم في مختلف المجالات.
وشدد أن السودان يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق الانتصارات في مسارات العمليات والخدمات المدنية رغم المؤامرات الداخلية والخارجية وتكالب دول الشر والعملاء لتدمير البلاد .
العطا أكد أن ما قام به المعلمون وحكومة الولاية يعكس عزم الشعب السوداني على مواجهة الصعاب وتحقيق الأهداف المنشود، داعياً الطلاب إلى العمل بجدية لتحقيق أحلامهم والمساهمة في بناء وطن قوي ومزدهر، مشددًا على أن التعليم هو السبيل الوحيد لتخطي التحديات وتوحيد الجهود للنهوض بالبلاد إلى مصاف الدول المتقدمة.

والي الخرطوم أ. أحمد عثمان حمزة اكد أن امتحانات الشهادة الثانوية بالولاية تمت بنجاح دون أي معوقات تذكر، مشيرًا إلى أن هذا النجاح كان بفضل تكامل الأدوار بين المؤسسات الولائية والاتحادية والأجهزة الأمنية.
وأوضح أن الوزارة وفرت كافة التسهيلات اللازمة لضمان عدم حرمان أي طالب من الجلوس للامتحانات بما في ذلك تخصيص مراكز طوارئ لاستيعاب الطلاب الوافدين من الولايات الأخرى، لافتًا الى أن التحديات والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد أظهرت وطنية المعلم السودانى الذى خاض معركة من نوع آخر لانجاح الامتحانات الشهادة الثانوية حتى وصلنا الى ختامها اليوم.