(دانات) الجنجويد تسقط مئات الضحايا..والطيران يدك مواقع المدفعية
أعلن والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، الثلاثاء، أن عمليات قصف نفّذتها قوات الدعم السريع طالت مدينة أم درمان، أسفرت عن مقتل 65 شخصا على الأقل.في ذات الوقت نجحت القوات الجوية السودانية في تدمير مواقع تدوين المدفعية في كل من كافوري وجنوب الخرطوم ،ونجحت في تدمير مدفعين (130) .
وندد المسئول الحكومي، في بيان، «بارتكاب المليشيات الإرهابية» أكبر مجزرة بشرية عن طريق القصف المدفعي وسط المواطنين ،وأضاف أن من بين القتلى 22 فردا تحوّلوا إلى أشلاء، بعدما أصابت قذيفة حافلة ركاب.
ووقف والي الخرطوم وكامل أعضاء لجنة أمن ولاية الخرطوم ميدانيا على المواقع التي تم قصفها بداية من موقف مواصلات الحارة ١٧ حيث اصابت القذيفة حافلة ركاب ادت الى إستشهاد جميع من بداخلها وعددهم ٢٢ فردا تحولوا الى أشلاء كما طاف الوالي على الأسواق الحارات الاخري .
وأدان الوالي مقتل المواطنين العزل واكد ان المليشيا تهدف لترويع وتخويف المواطنين للخروج من المناطق الآمنة لمواصلة نهجها في القتل والاغتصاب والسرقة ،وطالب الوالي المجتمع الدولي والمنظمات بالقيام بدورها في حماية المدنيين الذين تستهدفهم المليشيا بشكل مباشر داخل منازلهم وفي الأسواق والمؤسسات العلاجية في اشارة الي قصف موقف والمواصلات والأسواق والمراكز الصحية وهي أماكن مكتظة بالمواطنين في وقت الذروة الذي أختارته المليشيا لوقوع اكبر عدد من الضحايا.
من جهته قال مدير عام وزارة الصحة دكتور فتح الرحمن محمد الأمين أن المستشفيات لا تزال حتى وقت كتابة هذا التقرير تستقبل حالات وفيات وجرحى ويبذل العاملون في القطاع الصحي جهودا مضنية لانقاذ حياة المصابين وتقديم العناية الصحية.