ترحيل دفعة جديدة من السودانيين المحتجزين بمصر
أعلنت لجنة الأمل للعودة الطوعية عن ترحيل دفعة جديدة من السودانيين المحتجزين في مصر خلال الساعات القليلة الماضية مجانًا وجواً عبر طائرة سودانير.
تم ترحيل دفعة جديدة قوامها أربعة وعشرون من المحبوسين السودانيين لمخالفة قوانين الإقامة، وذلك بتعاون تام مع الشرطة المصرية.
يأتي ذلك وصلاً لرحلات جوية سابقة مجانية نقلت نفرا سودانيا كبيرا محتجزا مخالفا لقوانين الإقامة.
وأكدت اللجنة عزمها على الاستمرار فى تيسيير كافة مواعين النقل للسودانيين المحتجزين واللاجئين منهم الراغبين في العودة الطوعية المجانية وصلاً لسلسلة الرحلات الأخيرة التى من بينها تم تفويج أكبر رحلتي عودة طوعية مجانية.
وتشير اللجنة إلى قيامها في صمت بتنظيم عدد من الرحلات البرية المجانية في فترات سابقة لترحيل عدد مقدر من السودانيين المحتجزين بالحراسات بالتعاون مع الشرطة المصرية.