انسلاخ 6 ضباط من الدعم السريع وانضمامهم للجيش
أعلن ستة ضباط من أبناء المحاميد، بقيادة المقدم إسماعيل علي عبد الرحمن عبد الله (أبورهف)، قائد المجموعة 22 بميليشيا الدعم السريع، استسلامهم للجيش السوداني.
وتمكن الضباط، حسب العنوان24، ومعهم مجموعة من الأفراد، من الخروج من نيالا مروراً بالضعين إلى النعام، ووصلوا جوبا بسلام، حيث تم تسليمهم للجهات الاستخباراتية.
ومن المتوقع أن يصل الضباط إلى بورتسودان، بعد ترتيب وتنسيق مع الجهات المختصة.
وفي أبريل المنصرم، أعلن اللواء النور القبة انسلاخه من قوات الدعم السريع، وانضمامه إلى صفوف الجيش السوداني على رأس قوة تُقدَّر بنحو 21 عربة قتالية.
وبدأت الاتصالات بين قيادة الجيش السوداني والقُبّة في وقت سابق، قبل اجتياح الدعم السريع لبادية مستريحة وخروج زعيم قبيلة المحاميد موسى هلال، الذي لعب دور الوسيط في ترتيبات انشقاق القُبّة.