صور “الكلاشنيكوف” في الهاتف تقود مستنفراً للمؤبد.. وتفاصيل مثيرة لعملية هروب فاشلة
بورتسودان-أصداء سودانية- أصدرت محكمة الإرهاب والجرائم الموجهة ضد الدولة بورتسودان اليوم برئاسة قاضي المحكمه العامة مولانا الجيلي معروف حكما بالسجن المؤبد للمدان الأول أسامة شمس الدين سليمان والمدان الثالث منيب هشام محمد يحي وعلي المدان الثاني محمد سيدعلي محمد بالسجن لمدة عشرة سنوات لمخالفتهم لأحكام المواد (26/أ51) من القانون الجنائي لسنة 1991م.
وتعود تفاصيل القضية في أن المتهم الأول استنفر مع مليشيا الدعم السريع المتمردة في منطقة امدرمان وكان يرتدي ذي المليشيا ويحمل سلاح بندقية كلاشنيكوف وله صور في هاتفه المعروض وقدم الي مدينة بورتسودان وبعد وصول المعلومات عنه تم التحري عنه وقد سمع المتهم الثالث بذلك وجاء لمحل إقامته ومعه المتهم الثانى وقاموا بتهريب المتهم الأول للقضارف وتم القبض على المتهمة الرابعة الذي كان يقيم المتهم الأول في منزلها وهي من ارجعته من القضارف وتم شطب الاتهام في مواجهتها وعند وصوله تم ضبطه بواسطة الخلية الأمنية المشتركة بورتسودان وبعد تفتيش هاتفه المعروض ووجدت له صور يرتدي فيها زي المليشيا المتمردة ويحمل كلاشنيكوف وأقر بأنه كان يقوم بإعداد الطعام والشراب ويغسل الملابس للمليشيا وان المتهمين التاني والثالث ساعداه في الهرب ولديهم مراسلات تدعم المليشيا وتسئ للقوات المسلحة.
وتم إحالة البلاغ الي الجنة الوطنيه للتحقيق في جرائم وانتهاكات القانون الوطني والقانون الدولي والإنساني التي بدورها احالته للمحكمة التي أصدرت القرار وقد مثل الاتهام عن لجنة جرائم الحرب والانتهاكات المقدم حقوقي الصديق حسن الصديق ،ومثل دفاع المتهمين عون قانوني و الاستاذه مودة النور و امل عبدالرحمن.