بشريات سنار.. المستشفيات عادت للخدمة و(الأوبئة) انحسرت
سنار – أصداء سودانية
عادت المستشفيات بكافة المدن المحررة في ولاية سنار للعمل وتقديم خدماتها للمواطنين، فيما انحسر وباء الكوليرا، بمركز العزل وأصبح لا يتجاوز عدد الإصابات أصابع اليد.
في غضون ذلك، وصف د. محمد عز العرب الحاج دفع الله مدير عام مستشفى سنار التعليمي ميليشيا آل دقلو المتمردة بـ(الشيطان) لما سببوه من تدمير للبنى التحتية وخاصة المرافق العلاجية.
وتمنى عزالعرب عودة آمنة للعالقين النازحين من مواطني سنار إلى ديارهم مبشراَ بعودة الخدمات للمستشفيات بصورة ممتازة.
وأبان أن الإمدادات صارت تصل بأسرع ما يمكن بعد إصلاح الطرق ونهاية فصل الخريف الشيء الذي أدى لإنهاء الوباء وشكر كل من ساهم في عبور الولاية الى بر الأمان وعلى رأسهم والي سنار الذي خصص مبلغ عشرة ملايين جنيه لدعم المستشفى ،كما شكر قيادات متحرك سنار والقوات النظامية الأخرى وعلى رأسها جهاز المخابرات وقال انه لولا توفيق الله ثم وقفتهم البطولية لما استطعنا الجلوس هنا والحديث عن تطوير للخدمات.
وناقش أول اجتماع لمبادرة تطوير وتأهيل مستشفى سناكيفية تأسيس المبادرة لدعم المستشفى وتشكيل هيكل المبادرة المكون من مجلس الأمناء والمكتب التنفيذي. وحددت المبادرة أهدافها ومشاريعها للتطوير والتأهيل.
في ذات الإطار لفت مدير إدارة الطب العلاجي بولاية سنار د. علاء الدين حسن إلى أن المستشفيات بكافة المدن المحررة بولاية سنار تعمل بصورة طيبة وتقدم خدماتها للمواطنين، وأضاف: إن هذا بفضل الله ثم جيشنا الهمام.
وحول وباء الكوليرا أبان أن عدد الحالات بمركز العزل لا يتجاوز عدده أصابع اليد الواحدة، وقال: إن هذا الانحسار بفضل الجهود التي بذلتها حكومة الولاية ممثلة في وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية.