آخر الأخبار

تقدم جديد لـ القوات المسلحة في أحياء (بحري)

الخرطوم – أصداء سودانية  
واصلت القوات المسلحة السودانية و(المساندة) تقدمها الواسع الذي بدأ فجر اليوم الخميس، في أحياء المغتربين وشمبات وشمال بحري (السامراب).
وكان رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، قد زار منطقة الكدرو العسكرية عقب تدوين عنيف من الميليشيا الإرهابية على المدنيين في أم درمان من أحياء شمبات أودى بحياة أكثر من 65 شهيدًا ومئات المصابين.
عصر اليوم أكدت القوات المسلحة السودانية تقدمها في منطقة شمبات الأراضي شمال الخرطوم، وهي إحدى المناطق الاستراتيجية التي كانت تحت سيطرة الميليشيا الإرهابية.
كما أعلن الجيش عن بسط سيطرته الكاملة على حي السامراب شمال مدينة بحري، وفقًا الخطة العسكرية الرامية لتأمين مناطق جديدة في العاصمة الخرطوم وأطرافها.
وتوغلت قواتنا أيضًا داخل حي المغتربين ووسط شمبات، وتم تطهير أوكار الميليشيا في السامراب، كما نجحت في استلام أبراج السلطان بعد تحييد قناصة العدو، فيما لا تزال المعارك مستمرة لتطهير وسط بحري.
وبحسب مصادر ميدانية، تمكنت القوات المسلحة من دخول حي السامراب بعد معارك ضارية مع الميليشيا التي كانت تسيطر على تلك المنطقة، حيث استخدم الجيش تكتيكًا هجوميًا دقيقًا مدعومًا بغطاء جوي من المقاتلات الحربية والمسيرات.
ويعتبر (السامراب) من الأحياء ذات الأهمية الاستراتيجية في شمال بحري، وتشكل السيطرة عليه خطوة مهمة لتحجيم تحركات الميليشيا الإرهابية بالمنطقة، للوصل الحيوي بين مدينة بحري وامتداداتها الشمالية.