بعد تطهيرها من دنس الميليشيا.. 1200 أسرة تعود إلى سنار
الدمازين – أصداء سودانية
ودع حاكم النيل الأزرق الفريق أحمد العمدة بادي راعي العمل الإنساني بالإقليم اليوم برئاسة مفوضية العودة الطوعية للنازحين بالدمازين الفوج الأول من العائدين وعددهم (1200) أسرة الى مناطقهم بولاية سنار عقب تطهيرها من دنس مليشيا التمرد.
وجاء برنامج العودة برعاية مفوضية العودة الطوعية للنازحين واللاجئين بالإقليم تحت شعار(نحو عودة آمنة) بمشاركة عدد من أعضاء حكومة النيل الأزرق، ود. الصادق محمد علي مفوض العون الإنساني وأ. نورالدين سليمان حقار أمين ديوان الزكاة .
حاكم الإقليم أوضح أن تنفيذ برنامج العودة الطوعية جاء عقب الإنتصارات التي حققتها القوات المسلحة ودحرها لميليشيا التمرد خارج ولاية سنار، وأعرب عن تقديره لمواقف مفوضية العودة الطوعية ومفوضية العون الإنساني وديوان الزكاة وكافة الشركاء الذين ساهموا في دعم الأوضاع الإنسانية للمتأثرين بإعتداءات الميليشيا المتمردة، ونقل البشرى بالعودة الوشيكة لكافة النازحين الى مناطقهم المختلفة بفضل تضحيات وصمود القوات المسلحة.
من جهته، أوضح مفوض العودة الطوعية للنازحين هاشم أورطة الضو أن وداع الفوج الأول يمثل ضربة البداية لوداع المزيد من أفواج العائدين الى مناطقهم بولايات سنار والقضارف والمناطق الأخرى.
وأشاد بمواقف القوات المسلحة بقيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان القائد العام للقوات المسلحة السودانية وصادق تضحياتها في سبيل توفير الظروف الملائمة لعودة النازحين الى مناطقهم.
أمين ديوان الزكاة أ. حقار، أكد إلتزامهم بدعم التعاون والتنسيق مع كافة المنظمات في مقدمتها مفوضيتي العودة الطوعية والعون الإنساني للمساهمة في تفويج كافة النازحين والعمل على إنجاح عودتهم الى ولاية سنار والولايات والمناطق الأخرى.