توجيه ولائي بتأهيل وتشغيل مستشفى تخصصي لـ(العيون)
الخرطوم – أصداء سودانية
وجه والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة وزارة الصحة بالولاية بالبدء فوراً في تأهيل وتشغيل مستشفى الوالدين التخصصي للعيون بالعرضة بأم درمان.
وأكد الوالي أن (الوالدين) يعد من أكبر المستشفيات المتخصصة في طب وجراحة العيون ويخدم شريحة واسعة من المواطنين، لافتاً إلى أن نهب الميليشيا المتمردة للأجهزة والمعدات دفع الكثير من المواطنين للبحث عن العلاج خارج الولاية مما شكل عبئاً إضافياً على الأسر ومحدودي الدخل كما أن طالبي العلاج في أم درمان فوق طاقة مستشفى مكة لطب العيون الذي يعاني من طول قائمة الانتظار مما يتطلب تسريع الجهود لزيادة المواعين العلاجية.
وجدد عزم حكومته على استعادة كافة الخدمات الحيوية إلى وضعها السابق وتكريماً لمواطن ولاية الخرطوم لصموده في مواجهة المليشيا الإرهابية التي استهدفت المرافق العامة بشكل ممنهج وترويع الآمنين.
من جهته أعلن المدير العام لوزارة الصحة، د. فتح الرحمن محمد الأمين، أن وزارته ستبدأ اعتباراً من اليوم في إعادة تأهيل مستشفى الوالدين لطب العيون وستعمل على تشغيله مباشرة بتوفير الأجهزة والمعدات والكوادر الطبية.