صحة ولائية تبدأ حملة متكاملة لخدمات الرعاية الأساسية
كنور – أصداء سودانية
دشنت د. ماجدة عبد الله وزير الصحة بولاية نهر النيل وأ. حسن كرار المدير التنفيذي لمحلية بربر اليوم بمركز صحي (كنور) الحملة المتكاملة لخدمات الرعاية الصحية الأساسية بحضور الدكتورة سلمي محمد حليب مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية ولفيف من الكوادر الصحية الولائية والمحلية.

واوضحت الدكتورة ماجدة عبد الله وزير الصحة بالولاية أن الحملة المتكاملة لخدمات الرعاية الصحية الأساسية التي تم تدشينها اليوم والتي تستمر لمدة ستة أيام تضم كل حزم الرعاية الصحية الأساسية من تطعيم وتقوية الروتين للأطفال من عمر يوم الي خمسة سنوات كذلك خدمات التغذية ومعالجة سوء التغذية واكتشاف الحالات الجديدة وتقوية الأطفال ومدهم بفيتامين (أ) إضافة إلي حبوب الديدان للحماية من الأمراض الوبائية.
وأضافت الدكتورة ماجدة أن الحملة بها أيضا خدمات للحوامل الائي اكملن الأربعة اشهر بفيتامين (الفيفول) وكل الحوامل لتلقي الجرعات الوقائية لتقوية الدم لولادة آمنة.
وأكدت ان هذه الرعاية الكاملة من تلك الخدمات الصحية ستصل لكل الأهل بالولاية إضافة الي الوافدين من ضيوف الولاية بمراكز الإيواء، مشيرة الي الخدمات التغذوية التي ستقدم باستراتيجية من بيت الي بيت.
وناشدت د. عبد الله جميع الأمهات لاستقبال الاتيام التطعيمية والاتيام من مقدمي الخدمات التغذوية التي ترتدي الزي الموحد حتي ينال الأطفال حظهم من الجرعات التطعيمية والتغذوية والجانب التطعيمي في المراكز الصحية والاتيام الجوالة التي تغطي المناطق التي لاتوجد بها مؤسسات صحية وذلك لحفظ الحقوق التطعيمية .
هذا وقد صاحب برنامج التدشين عرض مسرحي توعوي من فرقة دعاش قدموا من خلالها جرعات توعوية تعزيزية لاهمية التطعيم وخدمات التغذية للأطفال للوقاية من الأمراض الوبائية.