آخر الأخبار

رفض تنفيذ تعليمات (صليب الديك).. الميليشيا تغتال صيدلاني

قُتل الصيدلي أحمد محمد علي، وأُصيب اثنان آخران بجراح خطيرة، في منطقة قليصة التابعة لمحلية أبو زبد بولاية غرب كردفان، جراء هجوم نفذته مجموعة مسلحة تابعة لمليشيا الدعم السريع، عقب مشادة كلامية بغرض اخذ مواد طبية بالقوة.
وقال حمد عبدالله كمال، أحد أقرباء القتيل، لـ(دارفور24) إن عناصر المليشيا قدموا إلى المنطقة وطلبوا من الصيدلي تزويدهم بمستلزمات طبية، إلا أنه أبلغهم بأن الكمية المتوفرة بالكاد تكفي احتياجات المواطنين في المنطقة.
وأضاف أن المجموعة غادرت، لكنها عادت بعد نحو ساعة، واتهمت الصيدلي بالتعاون مع الجيش ورفض تنفيذ أوامر أحد قادة المليشيا، يدعى (صليب الديك).
وعلى إثر ذلك، أطلق المسلحون النار على الصيدلي فأردوه قتيلاً على الفور، وأصيب شابين آخرين هما مرتضى عبدالرحمن وعادل عديل ،أثناء محاولتهما التصدي للجناة.
وأشار كمال إلى أن المجموعة المسلحة استولت على كمية من الأدوية والمستهلكات الطبية من منزل الصيدلي، قبل أن تتجه شمالاً دون الكشف عن وجهتها.