الناطق الرسمي من العاصمة المغربية: الجيش يتقدم والميليشيا إلى زوال
الرباط – أصداء سودانية
اكد وزير الثقافة والاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة أ. خالد الاعيسر أن الجيش يتقدم كل يوم محرزأ نصرأ جديدأ وأن المليشيا الى زوال.
واستعرض في مؤتمر صحفي عقد بمبادرة من سفارة جمهورية السودان بالرباط بمقرها اليوم الثلاثاء 14 يناير 2025 وذلك على هامش مشاركته فى مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشئؤون الثقافية في الوطن العربي والذي تعقد فعالياته بمدينة الرباط ، الاوضاع في السودان والانتهاكات التي إرتكبتها ميليشيا الدعم السريع المتمردة بحق المواطنين السودانيين وموقف الحكومة من المبادرات المطروحة واعادة اعمار مادمرته الحرب.
وفيما ابرز ما جاء في المؤتمر الصحفي :
بمبادرة من سفارة جمهورية السودان بالرباط عقد وزير الثقافة والإعلام أ. خالد الأعيسر مؤتمرأ صحفيا بمقر السفارة صباح اليوم الثلاثاء 14 يناير 2025 وذلك على هامش مشاركته فى مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي والذي تعقد فعالياته بمدينة الرباط.
وقد أم المؤتمر لفيف من وسائل الإعلام المغربية المسموعة والمقروءة والمرئية.
تناول الوزير خلال المؤتمر الصحفي تطورات الأوضاع في السودان فى ظل الحرب، متطرقأ للانتهاكات التي إرتكبتها ميليشيا الدعم السريع المتمردة بحق المواطنين السودانيين، كما تطرق كذلك للإنتصارات الكبيرة التي حققها الجيش السوداني خلال اليوميين الماضيين بإستعادته لمدينة ود مدني حاضرة ولاية الجزيرة، مضيفا أن الجيش يتقدم كل يوم محرزأ نصرأ جديدأ وأن الميليشيا الى زوال.
وفي معرض رده على الأسئلة التي طرحها الإعلاميون المشاركون، تطرق الوزير الى الموقف العملياتي وانتصارات الجيش، بجانب تسليطه الضوء على الوضع الإنساني ومحاولة بعض الجهات لاستغلاله للتدخل في الشأن الداخلي للسودان.
وكذلك أشار الى ترحيب السودان بكافة المبادرات ولكن وفق الشروط التي طرحتها الحكومة، وتناول موقف الحكومة من الدعم الإماراتي للميليشيا والخطوات التي اتخذتها في شكواها ضد الإمارات في الأمم التحدة،
وفي إطار رؤية الحكومة السودانية بإعادة إعمار ما دمرته الحرب عبر الوزير عن ترحيب السودان بالاستثمارات المغربية في ظل العلاقة المتميزة التي تجمع يين البلدين، ومنوهأ إلى الاستثمارات الغربية الناجحة في مجال التقيب عن اﻟﺬﻫب في السودان.