عقب تطهيرها من دنس آل دقلو.. التضامن تستكمل ترتيبات (عودة النازحين)
الدمازين – أصداء سودانية
وجه الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق كافة الجهات ذات الصلة بعودة النازحين بضرورة إستكمال الترتيبات اللازمة لتأمين عودة النازحين الى مناطقهم المختلفة بمحافظة التضامن عقب تحريرها وتطهيرها من دنس ميليشيا آل دقلو الإرهابية وفلول التمرد مؤخراً .
جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بمحافظ التضامن فرح كباس أحمد مدني ود. عرفات الصادق محمد علي مفوض العون الإنساني ورئيس مفوضية العودة الطوعية للنازحين واللاجئين هاشم أورطة الضو، والعمدة محمد علي ربيو نائب رئيس مفوضية تنمية قطاع الرحل والرعاة والمزارعين بالإقليم.
وإستعرض اللقاء مجمل الترتيبات المتعلقة بعودة نازحي المنطقة الغربية الى مناطقهم.
أوضح الأمين العام للحكومة أن السيد الحاكم وجه بإعداد التدابير اللازمة لترحيل مواطني كافة المناطق بمحافظة التضامن التي تم تحريرها مؤخراً وفقاً لرغبة العائدين الى مناطقهم المختلفة، موضحاً أن الحاكم أعرب عن تقديره لمواقف الجهات الداعمة للعودة الطوعية وصادق إهتمامهم بتوفير معينات الإيواء والترتيب للعودة الطوعية خلال المرحلة القادمة.
وأضاف: إن اللقاء أشاد بصمود القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى والمستنفرين وصادق تضحياتهم في سبيل إنجاح الجهود الجارية لدحر الميليشيا الإرهابية والتمرد وحسم حرب الكرامة.