اتحاد الصحفيين العرب يدعو لحماية الصحفيين السودانيين
القاهرة – أصداء سودانية
استنكر امين المال لاتحاد الصحفيين العرب حاتم زكريا مواصلة انتهاك الميليشيا المتمردة لمخيمى زمزم وأبو شوك بولاية شمال دارفور، مشددًا في ذات الوقت بضرورة حماية الصحفيين السودانيين.
وقال لـ( أصداء سودانية): ان تلك الانتهاكات تعد جريمة تهزّ الضمير الانساني، مشيرا إلى استخفاف هذه الميليشيا بأرواح الأبرياء و المدنيين العزل وسقوط شهداء وتدمير ممتلكات ومرافق إنسانية هامة.
واعرب زكريا عن امله الالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي، الصادر في يونيو 2024 ، والذي يدعو إلى رفع الحصار عن مدينة الفاشر.
وحمل الميليشيا الإرهابية مسؤوليتها الجنائية و الاخلاقية ومعاناة المدنيين الأبرياء، ولفت إلى أنه يأمل في دعم المجتمع الدولي للقوات المسلحة السودانية وشركائها في معركة الكرامة الذين يمارسون حقهم المشروع في الدفاع عن الدولة والشعب ويعملون على حماية السيادة الوطنية.
واكد على اهمية وقوف الدول العربية إلى جانب الشعب السوداني في ظل الأزمة التي يمر بها، وابان ان مصر تقف حكومة وشعبا مع الشعب السوداني فى محنة.
ودعا إلى اهمية حماية الصحفيين السودانيين في ظل تلك الفترة مشيرا إلى الدور الانسانى الهام الذي يطلع به الاتحاد العام للصحفيين السودانيين فى تلك المرحلة الاستثنائية تجاه منسوبيه.