آخر الأخبار

بالأرقام.. هلاك وتدمير العشرات من الجنجويد والآليات في الفاشر

الفاشر – أصداء سودانية

تمكنت القوات المسلحة والقوات المشتركة لحركات الكفاح والمقاومة الشعبية مسنودة بالمدفعية، تمكنت من تدمير خمسة عشر مركبة قتالية وعربة جرار كانت تحمل دعما عسكريا و لوجستيا للميليشيا.

كما أسفرت العملية عن هلاك عدد من مستنفري الميليشيا الذين قدموا من جنوب شرق الفاشر، فيما هرب مايقارب (170) فردا من قوات الميليشيا الي إتجاهات مختلفة خارج مدينة الفاشر وهم يرتدون الملابس المدنية.

وقالت الفرقة السادسة مشاة في ايجازها الصحفي اليومي: ان شهود عيان أكدوا حدوث إنسحابات كثيرة وسط قوات الميليشيا من مدينة مليط متوجهين غرب الفاشر بعد الهزائم التي تعرضت لها من القوات المسلحة والقوات المشتركة مؤخرا في محور الصحراء.

وأضافت الفرقة السادسة مشاة ان قواتها تمكنت من تدمير عشرة مسيرات إنتحارية أطلقتها المليشيا صوب إرتكازات القوات، فيما واصلت قوات العمل الخاص والمستنفرين القيام بعمليات تمشيط ونظافة واسعة في أحياء المدينة تم من خلالها القبض على عدد من المتعاونين والمتسللين.

واكدت الفرقة السادسة ان القوات قد بسطت سيطرتها الكاملة على كل المناطق التي حررتها من دنس التمرد، مبينة في ذات الوقت ان ميليشيا الدعم السريع قد قصفت امس الأحياء الجنوبية من مدينة الفاشر بعدد خمس دانات (23) أدت الى إستشهاد إمرأه واحدة.