آخر الأخبار

جابر يتعهد بتسهيل عمل الفرق الإغاثية لإيصال المساعدات

بورتسودان – أصداء سودانية
تعهّد عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام الفريق مهندس إبراهيم جابر إبراهيم بتسهيل عمل الفرق الإغاثية وموظفي المنظمات العاملة في المجال الإنساني لاسيما الصحي لإيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها.
وأكد لدى لقائه بمكتبه اليوم وفد منظمة الطواريء الإيطالية برئاسة روزيلا ميشو حرص الحكومة السودانية والتزامها التام بالعمل على تذليل كافة العقبات التى تعترض سير عمل الفرق الاغاثية لاسيما استخراج تأشيرة الدخول للعاملين في الحقل الإنساني من المنظمات الدولية والإقليمية.
واطّلع عضو مجلس السيادة على سير العمل بمستشفيات السلام الإيطالي للقلب بسوبا وكسلا والقضارف وبرامج المنظمة الطبية في ظل الظروف الراهنة فيما يلي توفير الإحتياجات الإنسانية والطبية للمرضى، مثمنا الأدوار التي ظلت تضطلع بها الكوادر الطبية الأجنبية طوال فترة الحرب.
من جانبها أوضحت ميشو في تصريح صحفي عقب اللقاء أن المنظمة الإيطالية للطوارئ تعمل في السودان منذ أكثر من عشرين عامًا ولا زالت تواصل عملها في بورتسودان من خلال عيادة طب الأطفال و مركز السلام لجراحة القلب في سوبا ومستشفى مماثل في نيالا.
وأكدت أن عضو مجلس السيادة تعهد بالاستجابة لإحتياجات عيادات مرضى القلب في نيالا لا سيما استخراج تأشيرات الدخول للعاملين بالمنظمة.