آخر الأخبار

عودة مواطني منطقة كلف تحريرها (دماءًا غالية) إلى قراهم

سنار – أصداء سودانية

أعرب د. السماني أحمد محمد ممثل الإعلام بالمقاومة الشعبية عن فرحته برجوع أهالي قرى جبال موية التي زُينت بدماء الشهداء في معركة الهجوم الأول التي إستمرت زُهاء الخمس ساعات ونصف.

وأشاد بمشاركة أسود النيل الأزرق وأبطال العرين سنار وتماسيح النيل الأبيض في تحريرها وأمتدح جهود جهاز المخابرات الوطني لتوفير ترحيل لنقل المواطنين.
عميد ركن عبد الله أحمد عمر قائد منطقة جبال موية العسكرية أشار إلى عودة مواطني قرى جبال موية من ولايتي سنار والنيل الأبيض قائلاً جبال موية ستظل آمنة ومستقرة وعصية على المتمردين.
عقيد فتحي آدم عيسي رئيس المقاومة الشعبية أبان أن العودة الطوعية تمت برعاية القوات المسلحة والمقاومة الشعبية مؤكدين دورهم في توعية المواطن بالنواحي الأمنية وتوفير الخدمات.
رئيس لجنة الإستنفار والمقاومة الشعبية وحدة الغربي محلية سنار خالد عوض الكريم محمد زين وصف التمرد بانه صفحة طُويت وكانت مليئة بالألم والحزن و بفضل وقفة القوات المسلحة وعراقتها أُستعيدت مناطق جبال موية حُرة أبية، مشيراً إلى عملهم في وحدة الصف ورتق النسيج الإجتماعي.
نائب رئيس لجنة الإستنفار المقاومة الشعبية الريف الغربي صلاح الهادي أبان أن القرى التي عادت اليوم بشرق الجبال والتي تشمل منطقة المحطة وجبل موية الكبير والأعور والكمر والكبيشاب، أما القرى الأخرى ستكتمل عودتها في غضون الأيام القادمة.
بجانب ذلك عبر عدد من المواطنين عن فرحتهم بالعودة إلى منازلهم معبرين عن بالغ شكرهم وإمتنانهم للقوات المسلحة ولجنة الخدمات وكل من شارك في عودتهم إلى ديارهم وكل من حمل السلاح دفاعاً عن الوطن.