آخر الأخبار

في جولة بالريف الغربي.. والي الخرطوم يقف على أحوال الجموعية

الخرطوم – أصداء سودانية
مواصلة ً لجولاته الميدانية لتفقد أحوال المواطنين زار والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة اليوم وفي جولة واسعة للريف الغربي أم بدة رافقه المدير التنفيذي للمحلية ابوالقاسم ادم الطاهر ومدير وحدة الريف الغربي ومسؤول المقاومة الشعبية بالريف الغربي والغرفة التجارية.
وجاءت الزيارة لتفقد مواطني الجموعية الذين أجبرتهم المليشيا الإرهابية لمغادرة الريف الجنوبي بعد أن هاجمتهم في قراهم وقامت بقتل المئات وتشريدهم ونهب ممتلكاتهم وقدمت الولاية المؤن والغذاءات لهم، وطمأن الوالي المواطنين بأن العودة إلى ديارهم باتت وشيكة عطفاً على الانتصارات المتتالية والتقدم نحو الريف الجنوبي ومع ذلك فإن الولاية حريصة على تقديم العون والإسناد للمواطنين.

المدير التنفيذي لأم بدة أكد بأن المحلية وكافة أجهزتها تعمل من أجل خدمة المواطن وتقديم المساعدات الإنسانية وتهيئة بيئة العوده الآمنة للديار، وقال: الحوج’ الان للغذاء والعلاج ومياه الشرب، لافتا للجهود المبذولة في هذا الجانب وبكل مناطق واحياء المحلية.
مدير وحدة الريف الغربي حيا والي الخرطوم لدعمه اللا محدود للمواطنين الذين تأثروا بالحرب بدعم التكايا وتهيئة مناطق الإيواء.
فيما أكد زعماء وقيادات وعمد ونظار الريف الغربي بام بده تضامنهم مع إخوانهم في الريف الجنوبي لأم درمان وجددوا وحدة صفهم وتكاتفهم في مثل هذه الظروف التي مرت على أهلهم واسنادهم بكل الاحتياجات.
هذا وتفقد الوالي مسيد وخلاوي الشيخ الرفاعي عبدالرحمن محمد خير ووقف على إسناد المسيد للمواطنين وطلاب العلم من خلال التكيه كما وقف على خلاوي ومسيد الشيخ أدم سيال بالحويلاب وسوق منطقة بئر حماد بالريف الغربي ومسجد نور الإسلام (درماس) الذي يأوي إعدادا كبيرة من الأسر المهجرة وتقديم الاطعام من خلال التكية الملحقة بالمسيد.

كما حيا المدير التنفيذي لمحلية امبده الأسر التي هجرت من ديارها من الريف الجنوبي بأم درمان وصبرهم على المكاره والانتهاكات التي مورست ضدهم، وقال: سيستمر تقديم الدعم والمساعدات والرعاية الصحية حتى عودة الأسر لديارهم.
والي الخرطوم وعد بأن تقدم الولاية الدعم اللازم لمجابهة الحوجه الكبيرة للأسر التي تضررت، وحيا الخيرين والقيادات الاهلية والعمد والنظار لوقفتهم وسندهم لأهلهم مبشرا بالانتصار الكبير بتطهير كل الريف قريبا من جيوب التمرد.