المتمرد الهادي ادريس يبرر هجمات حلفائه على الفاشر وزمزم
متابعات – أصداء سودانية
برر رئيس حركة تحرير السودان المجلس الانتقالي، الهادي إدريس لهجمات مليشيا الدعم السريع على الفاشر ومعسكرات النازحين بأحقية المليشيا في الهجوم على الجيش في أي منطقة طالما هناك حرب بينهم.
في ذات الاثناء التي كشف فيها عن مخطط لاخراج ما يزيد عن 100 ألف أسرة من الفاشر والمعسكرات المحيطة بها خلال الايام المقبلة بزعم ان إفراغ المدينة بالكامل من السكان هو السبيل للحفاظ على ارواحهم.
وقال الهادي في مقابلة مع “سودان تربيون”: أجلينا أكثر من 50 ألف أسرة من مدينة الفاشر نحو طويلة وكورما في الجزء الغربي من المدينة حتى الآن”،وأشار إلى وجود آخرين ما زالوا عالقين في شقرة بالقرب من زمزم، ووصف إخراج مواطني الفاشر والمعسكرات بأنه أكبر عملية إجلاء حدثت في التاريخ من مناطق خط النار .
وتابع: “لن نشجع الناس على البقاء في الفاشر، لأن الإغاثة لن تصلهم في المدينة لكونها أصبحت منطقة قتال، فيجب عليهم أن يخرجوا فورًا”.
ودافع إدريس عن هجمات المليشيا على الفاشر لاحقيته بمهاجمة الجيش في أي منطقة.