مُرسال: الإدارة الأمريكية السابقة تشجع انتهاكات الميليشيا
بورتسودان – أصداء سودانية
شدد والي ولاية جنوب دارفور المكلف بشير مرسال على أن قرارات العقوبات من قبل الإدارة الأمريكية السابقة تشجع المليشيا وداعميها في مواصلة حربها وممارسة إنتهاكاتها على المواطنين الأبرياء.
وقال الوالي مرسال: إن قرارات العقوبات التي طالت السودان من قبل الإدارة الأمريكية السابقة تبعث بإشارات سالبة إلى الميليشيا وداعميها في مواصلة عرقلة جهود إنهاء الحرب وتشجيعها على مواصلة حربها وممارسة إنتهاكاتها على المواطنين الأبرياء.
ودعا الإدارة الجديدة للرئيس دونالد ترامب إلى مراجعة قرارات الإدارة السابقة لصالح السلام العالمي وليس السودان فحسب، وقال: نتطلع إلى خلق علاقات تحكمها مصالح الشعوب التي تبني من خلال السلام والإستقرار وليس إشعال الحروب وتشجيعها.
وبشر والي جنوب دارفور المكلف بشير مرسال مواطني الولاية بقرب الخلاص من براثن الميليشيا وتجاوز هذه المرحلة الصعبة بفضل الإلتفاف الواسع حول القوات المسلحة ممثلة في الفرقة السادسة عشرة ومتحرك الصياد و القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح وكتائب المستنفرين حتى تحريرها وكل شبر من ربوع الوطن التي دنتسها الميليشيا المتمردة.