صندوق الإسكان يستكمل مشاريعه تمهيدًا لتسليمها مستحقيها
الخرطوم – أصداء سودانية
وجهت لجنة إعادة هيكلة صندوق الإسكان والتعمير بولاية الخرطوم في إجتماعها اليوم برئاسة الأمين العام لحكومة الولاية الهادى عبدالسيد إبراهيم وضع خطة عاجلة لاستقطاب دعم مالي فوري لاستكمال المشاريع السكنية التي ينفذها الصندوق حاليا لاكمال المبانى وتوصيل شبكات الكهرباء والمياه تمهيدا لتسليمها للمستحقين.
كما وجه الإجتماع بإعداد دراسة قانونية لتوفيق أوضاع العاملين بالصندوق بما يتماشى مع لوائح الخدمة المدنية ومكتب العمل المعمول بها في الولاية.
وتهدف الدراسة إلى معالجة الجوانب الفنية والإدارية للعاملين تمهيداً لتوظيف الكوادر في الإدارات المتخصصة وفقاً للتخصصات والمهام بما يعزز قدرة الصندوق على أداء دوره في تقديم خدمات السكن الملائم للشرائح الضعيفة ومحدودي الدخل.
وأكد الاجتماع أن صندوق الإسكان والتعمير يعد من الأذرع الحيوية لحكومة الولاية ويعول عليه في تنفيذ مشاريع إعادة الإعمار وتوفير السكن للفئات الضعيفة.