آخر الأخبار

دفن السودانيين المغدورين بـ(كونيوكونيو) في جوبا

جوبا – أصداء سودانية

بدأت صباح اليوم عملية دفن جثامين سودانيين قتلوا بأحداث العنف في جوبا وعدد من مدن جنوب السودان.

وعمل بعض أفراد جاليتنا السودانية في العاصمة جوبا بحفر قبور للمغدورين في مقابر (كونيوكونيو).

وقتل أكثر من 15 سودانيًا معظمهم متاثرون باصابات بليغة بعد الضرب الجماعي الذي تعرضوا لهم من مواطنين جنوب سودانيين في جوبا وكثير من المدن هناك.

وامس الاثنين قالت الشرطة في جنوب السودان، إن 16 مواطنا سودانيا قتلوا في أعمال شغب الأسبوع الماضي بسبب مزاعم عن مقتل أشخاص من جنوب السودان في ولاية الجزيرة السودانية”.

اندلعت أعمال الشغب في جوبا وأماكن أخرى في البلاد الخميس والجمعة، وقالت الشرطة في بيان: إنها ستواصل دورياتها في الأسواق والمناطق السكنية لحماية المواطنين السودانيين.وفرضت الحكومة يوم الجمعة حظرا للتجول من بعد الغروب إلى الفجر والذي لا يزال ساريا.

وقال جيش جنوب السودان في بيان منفصل إنه تم اعتقال ما لا يقل عن 24 مشتبها به وسيتم توجيه الاتهامات بمجرد الانتهاء من التحقيقات.