12 أبريل.. موعد امتحانات الدورة الخامسة بجامعة عريقة
بورتسودان -أصداء سودانية
قرر مجلس عمداء جامعة الخرطوم في إجتماعه الإسفيري الأول للعام 2025 الذي إنعقد يوم 13 يناير الجاري برئاسة مديرها رئيس المجلس بروفيسور عماد الدين الأمين الطاهر عرديب، عقد إمتحانات الدورة الخامسة للطلاب يوم 12 أبريل 2025م.
وستعقد الامتحانات بجميع المراكز المعتمدة بكل من القاهرة، الرياض، الشارقة والمراكز الداخلية بجامعات وادي النيل، شندي، القضارف وعطبرة وكوستي.
وقدم مدير الجامعة في بداية الاجتماع تقريرا حول جهود الإدارة لتحسين مرتبات الأساتذة وجميع منسوبي الجامعة، وأشار إلي لقائه بنائب رئيس مجلس السيادة بهذا الخصوص ووافق علي صرف مرتبات جميع العاملين بالتعليم العالي كاملاً اعتباراً من هذا الشهر.
وتقدم بشكره لكل اعضاء هيئة التدريس والاداريين والموظفين الذين ساهموا في انجاح الدورة الثالثة للإمتحانات، كما وجه مدير الجامعة اعضاء المجلس بالإسراع في إعلان نتائج الدورة السابقة ونتائج الخريجين.
من جهة اخري شدد أمين الشؤون العلمية بروفيسور علي عبدالرحمن رباح، بضرورة استخدام كل الكليات لمنصة أمانة الشؤون العلمية في تقديم الدراسة عبر الشبكة للطلاب، مطالبًا الكليات التي لم تكمل إجراءاتها الإسراع في استخدامها.
وأضاف: إن الأمانة بالتنسيق مع عمداء الكليات ستعد جدول إمتحانات الدورة القادمة وتحديد الكليات والمستويات وفق التقويم الأكاديمي المجاز من مجلس العمداء.
فيما أكد نائب مدير الجامعة بروفيسير احمد مضوي موسي أن العمل في شبكة المعلومات يسير بصورة جيدة لإستيعاب متطلبات العملية التدريسية عبر التعليم الإلكتروني.
وناقش الإجتماع وضع الأساتذة وتوفيق اوضاع من تعاقدوا مع جهات خارجية بما يحفظ حقوقهم وحقوق الجامعة.