تمويل إضافي من بنك الاستيراد والتصدير الأفريقي لمشروع كهرباء سوداني
بشر وزير الطاقة والنفط د. محي الدين نعيم محمد سعيد باستئناف المرحلة الثانية من مشروع كهرباء كلاناييب ببورتسودان، جاء ذلك لدى لقائه اليوم بالقاهرة كبير مسؤولي المخاطر ببنك الاستيراد والتصدير الافريقي إلياس كاغومي.
وقال الوزير في تصريح صحفي من القاهرة “بدينا الان بداية فعلية لاستئناف المرحلة الثانية من مشروع كهرباء كلاناييب”.وكشف عن ان الاجتماع ناقش استئناف العمل في مشروع كهرباء كلاناييب .
ووصف الوزير اللقاء بالمثمر وأكد وصولهم خلاله لنتائج طيبة ،واوضح ان البنك وعد بتبادل النقاش الجاد في نهاية مايو القادم بعد اكتمال التقرير النهائي للمرحلة السابقة.
وابان الوزير بانه تم الاتفاق على الاسراع في عملية توفير التمويل والاطلاع على ماتم انجازة حتى الان بالاضافة الي زيادة التعاون بين البنك الافريقي وقطاع النفط السوداني من خلال التعاون مع شركات النيل للبترول المحدودة والشركة السودانية لخطوط انابيب البترول.