آخر الأخبار

الرئيس البرهان يلتقي أول وفد برلماني (عربي أفريقي) يزور السودان

بورتسودان – أصداء سودانية

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول الركن عبدالفتاح البرهان، اليوم الوفد البرلماني الموريتاني، وهو الأول على المستويين العربي والأفريقي الذي يزور السودان وذلك بحضور وكيل وزارة الخارجية بالإنابة السفير إدريس إسماعيل .

وتطرق اللقاء لمختلف القضايا التي تهم البلدين الشقيقين، فيما أوضح وكيل الخارجية بالإنابة في تصريح صحفي أن زيارة الوفد الموريتاني الزائر تأتي في إطار العلاقات الوطيدة بين الدولتين مبيناً أنه أول وفد برلماني عربي وأفريقي يزور البلاد خلال هذه الفترة .

مؤكداً أن الزيارة تأتي للتضامن مع الشعب السوداني لمواجهة الأزمة الراهنة. مبيناً أن الوفد أكد أن هذه الحرب حرب قامت بها فئة باغية حاولت الانقلاب على السلطة، ولكن بحكمة وحنكة قيادة القوات المسلحة تمكن السودان من إحباط هذه المؤامرة في مهدها.

وقال: إن الوفد البرلماني الموريتاني وعد بنقل حقائق ما يحدث في السودان للشعب الموريتاني والرأي العام العربي والأفريقي .

وأضاف أن رئيس المجلس السيادي طلب من الوفد نقل شكر وتقدير حكومة وشعب السودان لحكومة وشعب موريتانيا على ما قدموه للشعب السوداني والجالية السودانية المقيمة بموريتانيا.

من جانبه قال مصطفى الداه صهيب النائب البرلماني الموريتاني، إن اللقاء تناول العلاقات التاريخية بين البلدين من منظور ثقافي .

وأكد حيوية العلاقات السودانية الموريتانية مبينا أنها عصية على التغيرات الداخلية والخارجية، وأضاف ان رئيس المجلس السيادي شكر الشعب الموريتاني على وقوفه بجانب السودان وإحتضانه للجالية السودانية بموريتانيا.