وزير الإعلام يعلن التزامه بتنفيذ المركز الإقليمي للإذاعة والتلفزيون بنهر النيل
أكد وزير الثقافة والإعلام والآثار والسياحة الأستاذ خالد الإعيسر التزام الوزارة بتنفيذ مشروع المركز الإقليمي للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بولاية نهر النيل، إلى جانب دفع جهود تطوير السياحة بالولاية، وذلك في إطار شراكة استراتيجية مع الولاية .
وأوضح الإعيسر، في تصريح صحفي لسونا عقب لقائه والي نهر النيل د. محمد البدوي عبد الماجد أن الزيارة تأتي لمتابعة تنفيذ المشروعات المشتركة بين الوزارة والولاية، والمشاركة في ورشة تطوير السياحة التي تُعقد تحت شعار “السياحة مورد اقتصادي ثقافي لا ينضب”.
وقال الوزير: “جئنا لنترجم التفاهمات السابقة إلى خطوات عملية، خاصة فيما يتعلق بإنشاء المركز الإقليمي للإذاعة والتلفزيون، والذي يمثل المشروع الثاني بعد اكتمال المشروع الأول بمدينة بورتسودان بشرق السودان”.
وأشار إلى أن اللقاء مع والي الولاية تناول الترتيبات الخاصة بتدشين المشروع، مؤكداً أن التنفيذ سيتم بشراكة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الولاية، بما يعزز البنية الإعلامية الإقليمية.
وفيما يتعلق بالقطاع السياحي، أكد الإعيسر أن ولاية نهر النيل تمتلك مقومات سياحية فريدة، من بينها احتضانها لأكبر عدد من الأهرامات في العالم، إضافة إلى تنوع كبير في الجواذب السياحية، ما يؤهلها لتكون وجهة استثمارية واعدة.
وأكد الوزير العمل على تأسيس شراكات فاعلة لجذب الاستثمارات في السياحة، بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني، والاستماع خلال الورشة إلى رؤى علمية من المختصين لتطوير هذا القطاع”.
وأعرب الوزير عن تقديره لحكومة الولاية والعاملين فيها، مثمناً دور إنسان نهر النيل ومساهمته الوطنية، خاصة في دعم القوات المسلحة خلال معركة الكرامة.
كما امتدح جهود مفوض الاستثمار والصناعة والسياحة والتعدين الأستاذ عثمان عمارة، ورئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام الأستاذ لؤي مصطفى، ومدير الإدارة العامة للسياحة الأستاذ نصر الدين كيال، في إنجاح برامج الولاية.
وفى السياق أعلن مفوض الاستثمار والصناعة والتعدين والسياحة بولاية نهر النيل الأستاذ عثمان عمارة اكتمال الترتيبات لانعقاد ورشة تطوير السياحة اليوم بمشاركة وزير الثقافة والإعلام والسياحة.
وأوضح أن الورشة تناقش تحديات القطاع وقضايا حماية الآثار، بهدف الخروج بتوصيات عملية تدعم تطوير السياحة بالولاية.
وقال: “نتطلع إلى مخرجات تسهم في معالجة التحديات، بما يعزز دور السياحة كقطاع اقتصادي داعم للاقتصاد القومي”، مشيراً إلى ما تزخر به الولاية من مقومات سياحية وأثرية.