آخر الأخبار

والي الخرطوم يلتقي سفير السعودية ويتعهد باستعادة الخدمات

الخرطوم – أصداء سودانية
إستقبل والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة اليوم بمقر أمانة الحكومة بشارع النيل الخرطوم سفير السعودية على بن جعفر والوفد المرافق له بحضور الأمين العام لحكومة الولاية الهادي عبد السيد إبراهيم والاجهزة التنفيذية والامنية والشرطية بالولاية.
من جانبه حيا والي الخرطوم خادم الحرمين الشريفين وشعب المملكة لما ظلوا يقدمونه للشعب السوداني من دعم وسند قبل الحرب وبعدها بإشراف السفير وهذا الحضور للخرطوم يمثل بداية حقيقية لعمل السفارات بالخرطوم، وقال: بعد دحر التمرد دخلت الولاية في مرحلة جديدة للإعمار وإزالة مخلفات الحرب وتعهد بالمضى بخطوات سريعة لإستعادة الخدمات.
سفير  السعودية على بن جعفر أكد سعادته بالعودة للخرطوم وعودة المواطنين والمؤسسات لمقارها، وقال: إن المملكة حكومة وشعبا ستظل سندا وداعمة للسودان، وتأتي هذه الزيارة لتفقد مبني السفاره والقيام بعمليات التأهيل تمهيداً للعودة ومباشرة مهامها.
وأعلن سفير السعودية عن مشروع جديد للدعم الغذائي بدأ اليوم بتوزيع خمسة ألف سله غذائية ستقدم لمواطني الولاية المتأثرين بالحرب ودعم الأعمال اللوجستية وتكفل بتأهيل مباني (٥) مستشفيات تأهيل وتوفير الأجهزة والمعدات لمستشفيات امدرمان والشهداء بولاية الخرطوم بمعدات طبيه رعاية الأيتام فضلا عن تذويد مستشفى النو خلال الفترة الماضية بمصنع للاوكسجين ويجري الترتيب لاجراء ألفي عملية عيون وكشف نظر بمستشفى مكه للعيون.
هذا وقد تفقد والي الخرطوم وبحضور المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم مقر السفاره بالخرطوم ووقف على حجم الدمار ونهب المتحركات والأجهزة والمعدات وأثاثات السفارة وأعلن البدء فورا في أعمال الصيانه وقام برفع علم المملكه على سارية السفارة ايذاناً للانتقال الرسمي للخرطوم.