توفير علاج حمى الضنك بمستشفى حاج الصافي ببحري مجانًا
أعلنت وزارة الصحة بالخرطوم، الأربعاء، عن توفير التشخيص وعلاج حمى الضنك مجانًا بمستشفى حاج الصافي في بحري.
ووقف مدير الإدارة العامة لطب العلاجي أحمد البشير، على الوضع العلاجي والأمداد الدوائي بمستشفى حاج الصافي ببحري لعلاج حمى الضنك وكافة الحميات المرتبطة بموسم الخريف.
واطمأن خلال الزيارة التفقدية على استعدادات المستشفى لاستقبال المصابين وتقديم الخدمات العلاجية اللازمة لهم.
وتلقى المدير العام بالإنابة تنويراً مفصلاً من المدير العام لمستشفى حاج الصافي إدريس عبد الله حول سير العمل والإجراءات التي اتخذتها إدارة المستشفى حيال توفير الخدمة الطبية لمرضى الضنك.
وأوضح إدريس أن إدارة المستشفى خصصت عنبر منفصل للمصابين بالحميات وفي مقدمتها حمى الضنك.
وأبان أن المستشفى توفر خدمة تشخيصية للمرضى مجانية وتشمل التحاليل الطبية، وتقدم على إثر ذلك العلاج للمصابين مجاناً خلال (٢٤) ساعة.
وثمن دور الإدارة العامة لطب العلاجي بوزارة الصحة ولاية الخرطوم في المتابعة، وإدارة الصيدلية في توفير الإمداد الدوائي اللازم للحالات.
وطمأن المواطنين ببحري بتوفر الخدمات التشخيصية والعلاجية اللازمة مجاناً.
ومن جهتها، قطعت مدير الإمداد بمستشفى حاج الصافي بتوفر كافة المحاليل الوريدية اللازمة للعلاج، وعلى رأسها دربات البندول.
وأكدت على أن أي مريض يتم دخوله المستشفى بإمكانه الحصول على العلاج مجاناً.