(السادسة): الميليشيا تكبدت في الفاشر خسائر لن تُعوض
الفاشر – أصداء سودانية
قالت الفرقة السادسة مشاة بالفاشر ان الإنتصارات الكبيرة التي حققتها القوات المسلحة والقوات المشتركة لحركات الكفاح والشرطة وجهاز الأمن والمخابرات والمستنفرين امس الجمعة على مليشيا ال دقلو الإرهابية المتمردة ومرتزقتها والتي شنت هجومها على الفاشر من خمسة محاور.
وقالت ان تلك الإنتصارات قد رفعت الروح المعنوية لجميع القوات بالفاشر وزادت من عزيمتها وإصرارا على المضي في طريق الفداء والتضحية للزود عن الفاشر وكل شبر من ارض السودان دنسته المليشيا.
واهدت الفرقة السادسة مشاة إنتصارات الفاشر الى القائد العام لقوات الشعب المسلحة رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن ونوابه وهيئة أركانه ولمواطني الفاشر ولجميع ابناء الشعب السوداني كما هنأتهم بالتقاء الجيوش في الخرطوم.
واكدت الفرقة السادسة مشاة في ايجازها الصحفي اليومي ان الخسائر التي منيت بها المليشيا المتمردة خلال معارك الأمس بالفاشر كانت كبيرة جدا ولن تتمكن من تعويصها ابدا، مبينة ان خسائرها من القتلى قد تجاوز الـ 400 قتيلا و 750 جريحا ومصابا بالإضافة إلى 150 اسيرا
وحول خسائر المليشيا في الآليات اوضح الايجاز الصحفي ان المعارك قد أسفرت عن تدمير 70 عربة قتالية وإستلام 25 اخرى بحالة جيدة.
واوضحت ان المليشيا قد قصفت امس احياء مدينة الفاشر بأكثر من 130 دانة من مختلف المدافع والدبابة BTR أدت إلى استشهاد 17 مواطنا وجرح 15 آخرين، كما تسبب القصف في تدمير عدد كبير من منازل المواطنين، كما دفعت المليشيا بما لا يقل عن الـ 150مسيرة انتحارية لم تحدث اية خسائر تذكر.
وجددت الفرفة السادسة مشاة التأكيد بان الفاشر ستظل عصية وحجر عثرة على كل من يريد النيل من اهل الفاشر والسودان.