آخر الأخبار

(مملكة) تحتفل مع الشعب السوداني بتحرير القيادة والمصفاة

كادقلي – أصداء سودانية

خرج مواطني العباسية تقلي بولاية جنوب كردفان في مسيرات عفوية هادرة فرحا بانتصارات القوات المسلحة والاجهزة الاخري والمشتركة والمستنفرين بتحرير القيادة العامة ومصفاة الجيلي من ميليشيا الدعم السريع اضافة الي جبهات القتال المختلفة.

وانطلقت المسيرة من امام مقار مباني امارة تقلي وطافت شوارع المدينة الي قيادة القوات المتقدمة عمليات العباسية، فيما اكد المدير التنفيذي المحافظ المكلف للعباسية تقلي الصديق النور خلال مخاطبته المسيرة على  وقفة وتلاحم اهل للعباسية تقلي مع القوات المسلحة في خندق واحد في معركة الكرامة.

وقال ان المسيرة العفوية تعبير صادق لملحمة بطولية تحاكي تاريخ مملكة تقلي التي جسدت معني الكرامة، وحيا الادوار المتعاظمة للقوات المسلحة والاجهزة النظامية الاخري والمشتركة والمستنفرين علي الانتصارات في كافة جبهات القتال.

من جهتة نقل قائد ثاني الفرقة العاشرة مشاه العميد ركن عثمان ابشر للجماهير المحتشدة تحايا القائد العام الفريق اول ركن البرهان.

وقطع بان إرادة الشعب السوداني لن ينكسر وان النصر ياني بتضافر جهود الشعب مع القوات المسلحة.واشار الي الهزيمة الساحقة التي تلقتها الميليشيا علي يد القوات المسلحة والتي جرجرت ازيال هزيمتها متراجعة الي منطقة جبل اولياء والتي ستكون مقبرة المليشيا.

واثني العميد ركن عثمان ابشر علي صمود اهل الفاشر واصفا الفاشر بشنب الاسد، وامتدح دور نساء الفاشر في حمل السلاح والوقوف مع القوات المسلحة في خندق واحد دفاعا عن العرض والأرض.

وكشف عن استسلام اعداد كبيرة من المليشيا، وناشد المواطنين بالتعاون مع كافة القوات النظامية والتبليغ الفوري عن المتعاونين والمندسين والخونة والعملاء بجانب النائي عن المصلحة الشخصية لجهة ان الحصة وطن.