الوزير حمدين يدشن برنامج الإسناد الدوائي لإقليم دارفور
بورتسودان – أصداء سودانية
دشن اليوم وزير الصحة والرعاية الاجتماعية بحكومة إقليم دارفور بابكر حمدين في مدينة بورتسودان برنامج الإسناد الدوائي لإقليم دارفور وذلك بتنظيم من اللجنة العليا لأبناء دارفور بولاية الخرطوم لدعم القوات المسلحة والقوة المشتركة.
وأعرب حمدين عن تقديره لفك الحصار الذي كان مفروضاً على القيادة العامة للقوات المسلحة، مشيداً بالانتصارات التي حققتها القوات في مصفاة الجيلي بالخرطوم بحري وكذلك في مدينة الفاشر، حيث تم كسر شوكة الميليشيات التي أضرت بالبنية التحتية للنظام الصحي.
وأشار حمدين إلى أن الدمار الذي لحق بالمرافق الصحية والخدمية في الفاشر كان يهدف إلى تهجير السكان الذين اختاروا الصمود في مواجهة التحديات ودعا القوى الموالية إلى تجاوز الانقسامات، محذراً من أن الحرب الحالية تمثل مشروعاً يسعى إلى تدمير السودان تحت شعارات زائفة.
من جانبه، عبّر والي ولاية جنوب دارفور، بشير مرسال شدو، عن سعادته باستقبال القافلة الطبية المقدمة من رابطة أبناء إقليم دارفور بالخرطوم، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تأتي دعماً لأبطال القوات المسلحة واستنكر الوالي الاستهداف المتعمد للمرافق الصحية في ولايات دارفور، مؤكداً أن القوات المسلحة تواصل جهودها لتحرير الوطن من المليشيات.
كما دعا المجتمع الدولي إلى إدانة الانتهاكات الإنسانية التي ارتكبتها الميليشيات ضد الشعب السوداني ومناطق دارفور.
وفي السياق ذاته، أكد رئيس اللجنة العليا لأبناء دارفور، البشير، أن برنامج الإسناد الدوائي يأتي في إطار جهود اللجنة لدعم المجهود الحربي ومعركة الكرامة، مشيراً إلى أن إقليم دارفور يحتاج بشدة إلى الإمدادات الدوائية بسبب ما تعرض له من اعتداءات
وأدان البشير القرار الصادر عن وزارة الخزانة الأمريكية ضد رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان.