الحالات (زيرو).. لجنة الدبة تزور مركز (الكوليرا) بـ(قوشابي)
الدبة – أصداء سودانية
تفقدت اللجنة الأمنية لمحلية الدبة اليوم مركز العزل بمنطقة قوشابي “الحباساب” وعقدت اجتماعا مع مدير الشؤون الصحية بالإنابة.
حيث ناقشت اللجنة الأمنية مع الجهات ذات الصلة التنسيق والإحترازات المطلوبة لإيقاف تفشي الوباء ودعت المنظمات دعم المركز بالأدوية والسوائل الوريدية والمستلزمات الطبية، ووعدت بتذليل كل الصعوبات التي تعترض عمل الكوادر الطبية والمرضى في تقديم الخدمات التي تخص المركز.
فيما أوضحت د. وهاد حاج النور نائب الشؤون الصحية أن إنشاء مركز العزل بمنطقة الحباساب قوشابي جاء نسبة لوفود اعداد كبيرة من منطقة الصالحة الذين تعرض اثنان منهم لوباء الكوليرا وبعد التأكد من حالتين تم فحصها بمستشفى الدبة تم إعداد المركز مع وضع احتمالية ان كل المجتمع مشتبه بالمرض لعزل حالات الإشتباه بمنطقة قوشابي تفادياً لعدم إنتقال المرض لمناطق أخرى.
كما طمأنت بعدم وجود حالات مرضية جديدة او حالة إشتباه وان الوضع (زيرو) لليوم الثاني بالمركز.
وشكرت وزارة الصحة بالولاية للإستجابة السريعة بتوفير الأدوية وخيم اليونسيف ، واعربت عن تقديرها للجنة منطقة الحباساب قوشابي لإستضافة مركز العزل بالمنطقة.