صحة الخرطوم تتعهد بإعادة هذه المستشفيات للخدمة!!
الخرطوم – أصداء سودانية
أكدت وزارة الصحة ولاية الخرطوم على استمرار مجهوداتها في إعادة تشغيل كافة المستشفيات التي خرجت من الخدمة بمناطق مأهولة بالسكان.
وأبانت جولة لفريق من الإدارة العامة لطب العلاجي ب(3) مستشفيات في محلية ام بدة حجم الدمار الواسع و الممنهج الذي طالها على يد الميليشيا المتمردة مما أدى إلى خروجها من الخدمة.
وقطع د. احمد البشير فضل الله مدير الإدارة العامة للطب العلاجي بأن وزارة الصحة وبإشراف مباشر من المدير العام ووالي ولاية الخرطوم تبذل مجهودات كبيرة خلال هذه المرحلة لإعادة تأهيل المستشفيات، وناشد أبناء محلية ام بدة وجميع المهتمين بأمر الصحة بالمساهمة في إعادة التأهيل والاعمار للمستشفيات بالمنطقة.
وتأتي المناشدة إثر الجولة الواسعة التي أجراها والفريق من ادارة الطب العلاجي على مستشفات (الراجحي وجايكا وام بدة النموذجي).
وأشار مدير الإدارة العامة للطب العلاجي إلى أن وزارة الصحة تنتظر عودة العاملين بهذه المؤسسات الصحية للخدمة بالتزامن مع الإجراءات التي تتخذها الوزارة لإعادة تأهيل وتشغيل المستشفيات.