في معارك شرسة.. الجيش يحقق اختراقا كبيرًا بـ(أم درمان)
حقق الجيش تقدمًا ميدانيًا كبيرًا في محور جنوب أم درمان، وتمكن من السيطرة على عدد من المواقع المهمة والاستراتيجية في حي النخيل وبيوت البنك العقاري بعد معارك عنيفة مع المليشيا.
وأفادت مصادر ميدانية بأن القوات المسلحة أحرزت اختراقات نوعية في عدة مناطق بجنوب أم درمان، مما ساهم في تعزيز مواقعها الدفاعية والهجومية، وأكدت أن هذا التقدم جاء نتيجة لعمليات عسكرية منظمة ومدروسة نفذتها وحدات المشاة والمدفعية بإسناد من الطيران الحربي.
وأوضحت المصادر أن الطيران الحربي السوداني نفذ عدة ضربات دقيقة استهدفت تحصينات وآليات المليشيا، مما مهد الطريق أمام القوات البرية للتقدم السريع، مشيرة إلى أن معنويات الجنود مرتفعة للغاية، وسط دعم لوجستي متواصل لتعزيز النجاح الميداني.
وأكدت تقارير أن المليشيا تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات خلال الاشتباكات، وتم تدمير عدد من الآليات العسكرية والاستيلاء على كميات من الأسلحة والذخائر.