آخر الأخبار

الخرطوم تعالج قرار منع (ستات الشاي) بإجراء بديل

الخرطوم – أصداء سودانية
شرعت ولاية الخرطوم في تنفيذ معالجات أجتماعة مصاحبة لقرارها القاضي بمنع بيع الأطعم والمشروبات وتعاطي الشيشة في الميادين والطرق العامة وذلك لضمان توفير سبل العيش الكريم للفئات المتأثرة عبر خطط متكاملة لإيجاد بدائل اقتصادية مجزية.
وترأس والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة اجتماعاً موسعاً بحضور الأمين العام لحكومة الولاية الهادي عبد السيد إبراهيم والمدير العام لوزارة التنمية الاجتماعية صديق حسن فريني والمديرين التنفيذيين لمحليات الولاية السبع بالإضافة إلى مدير هيئة تنمية الصناعات والأعمال الصغيرة الاستاذ صلاح السر.
بحث الاجتماع السبل الكفيلة بإيجاد مشروعات صغيرة بديلة للفئات المستهدفة مع الالتزام بتنظيم العمل وفق الضوابط المعتمدة، وأكد على أهمية إجراء حصر شامل عبر استمارات خاصة تعدها وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع المحليات لتحديد الاحتياجات الفعلية من خلال فرق متخصصة.
كما تم التأكيد على أهمية فتح فرص التدريب في مجالات المخبوزات والصناعات الغذائية والخياطة وتصنيع الصابون والحلويات والعطور النسائية وغيرها من المشروعات الإنتاجية بتمويل من البنوك المتخصصة بغرض خلق أسر منتجة وفاعلة في المجتمع.
من جانبهم أكد المدراء التنفيذيون لمحليات الولاية جاهزية الوحدات الإدارية لإنفاذ قرار لجنة أمن الولاية بمنع الأنشطة التجارية العشوائية مثل بيع الشاي في الطرق العامة والميادين وتعاطي الشيشة وغيرها، مشيرين إلى إصدار توجيهات بتوزيع إنذارات للمعنيين قبل بدء الحملات الميدانية للقضاء على هذه الظواهر السالبة.