آخر الأخبار

والي الخرطوم يتفقد (ليبيا وقندهار) ومستشفى أم بدة

الخرطوم – أصداء سودانية
تفقد والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة عصر اليوم محلية أم بدة عقب تطهيرها من المليشيا المتمردة وشملت الجولة التفقدية سوق ليبيا وسوق المواشي و قندهار ومربعات (28، 29، 30) وذلك بحضور أبوالقاسم آدم الطاهر المدير التنفيذي للمحلية.
وحيا القوات النظامية ومواطني أم بدة على الانتصارات التي تحققت ونظافة مناطقهم من دنس التمرد، وقال أن المواطن صبر على ممارسات المليشيا مطالبا بتفويت الفرصة على المتربصين والمندسين وسط المواطنين.
هذا وتفقد الوالي ضمن الزيارة عددا من آبار المياه المتوقفة ووعد بإعادتها للخدمة كما وقف على موقف الترحيلات وسوق المواشي وسوق ليبيا وقندهار وقسم شرطة أمبدة وقسم شرطة سوق ليبيا والنيابة العامة.
كما زار عددا من المرافق الصحية، شملت الزيارة مستشفى امبدة النموذجي ومستشفى صحة الأم والطفل الذي شيدته منظمة جايكا هدية من الشعب الياباني إلى الشعب السوداني.
وحيا الوالي تجار سوق ليبيا الذين كان لهم الإسهام الأكبر حتى أصبح السوق الأول على مستوى السودان ووعد بإعادة كل المرافق الخدمية تمهيدا لعودة المواطنين لمناطقهم.